بعد تتويجها بالبولفار.. الفرقة الوجدية “سنيترا” تستعد لإصدار أول ألبوم لها (حوار)

كتب في 16 يناير 2020 - 5:45 م
مشاركة

فرقة ” Snitra “، هي فرقة موسيقية تأسست سنة 2015 بوجدة، وتمزج الفرقة الموسيقية، موسيقى التراث بأنواع موسيقية مختلفة، كالبلوز والروك والجاز والأفرو كيوبن.

 

شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات والملتقيات الموسيقية والثقافية، حيث توجت الفرقة أخيرا، بلقب البولفار “ترومپلان” بالدار البيضاء، كأفضل فرقة موسيقية في صنف الفيزيون لسنه 2019.

 

 

وتستعد “سنيترا” حاليا لإصدار أول ألبوم لها، بعد توقيعها لعقد مع شركة “MAX Team Production“، والتي أنتجت مجموعة من الأعمال الفنية الناجحة، لفنانين مشهورين، كالفنان بدر سلطان، والفنان طارق فريح، وإبتسام تيسكت، وبيان بلعياشي، كما تألقت الشركة التي تشتغل في مجال الإنتاج السمعي البصري، في تنظيم مسابقة “MAX Artist”، لإكتشاف المواهب الغنائية بالمغرب.

 

و من بين الأغاني التي أعادت الفرقة توزيعها موسيقيا، أغنية “الحمدوشية” من التراث الڭناوي، حيث خصتها الفرقة بتوزيع موسيقي جديد، وأصدرتها على شكل “فيديو كليب” صُور خلال مشاركة “سنيترا” بمهرجان البولفار.

 

ومن بين ما يميز فرقة سنيترا، حسب ما كشفه، إبراهيمي البكاي، أحد مؤسسيها في تصريح لشمس بوست، أن، ” سنيترا ، هي من الفرق الموسيقية القليلة، التي يتقن مغنيها الرئيسي، مروان مزوغ، العزف على مجموعة من الألات الموسيقية، كالترومپيت، والغيطة والألة التراثية “الزامر”، والڭصبة” يضيف المتحدث.

 

تصوير : نور الله بقالي

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *