11 فيلما في المسابقة الرسمية  لمهرجان فيلم الهواة بوجدة

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 3:15 م
مشاركة

 

تستعد مدينة وجدة لاحتضان الدورة الخامسة، للمهرجان الوطني لفيلم الهواة، تحت شعار “سينما الهواة إبداع مستمر، وشغف لا ينضب”.

 

 المهرجان الذي تنظمه جمعية، رسالة الفن للتنمية والثقافة، ما بين 22 و 26 أكتوبر الجاري، بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية ومسرح محمد السادس، يفسح المجال أمام الأفلام المنتقاة للتنافس على جوائز المهرجان.

 

ووفق بلاغ للجمعية، تتنافس الأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة الرسمية، وعددها 11 فلما، أمام لجنة تحكيم يرأسها، المخرج السينمائي حسن دحاني، إضافة إلى عضوية الممثلين، ربيع القاطي وهشام ابراهيمي.

 

وحدد الجهة المنظمة جوائز المسابقة الرسمية في ست جوائز، هي جائزة السيناريو، و جائزة الاخراج، و جائزة التصوير، و جائزتي التشخيص، إناثا وذكورا. 

وعن الأفلام، المشاركة، كشفت الجمعية أن الأمر يتعلق، بفيلم “لرولاكس” لإبراهيم بنخدة من فاس، و “كوليس” لياسين سميح من آسفي، و قسوة الحياة لمحمد كريم او لمدني من سلا، و “نحو المجهول” لبلال من العيون سيدي ملوك، و “عودة الروح” لمحمد ذهبي من الفقيه بن صالح، و “الأوان” لمحمد بوبلوح من اكادير.

 

هذا بالإضافة، إلى “خلف الكواليس” لعصام الدين مرهوج من الرباط، و “تاء التأنيث المتألمة” لحمزة المعزي من اكادير، و “اللوحة السوداء”، و لإبراهيم سويكن من الخميسات، و “تلميد القرية” لياسين أيت فقير من ورزازات، و “فرحة” لسفيان سنوي من آسفي.

وإلى جانب مسابقة الأفلام، يتضمن برنامج هذه الدورة، ورشات تكوينية، و وندوة، وتكريمات، وعرض فيلم “طريق” لعبد المنعم كاسوح من وجدة (خارج المسابقة).

ميموني سكينة صحافية متدربة

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *