بمشاركة مغربية.. موعد أولى حلقات برنامج “تحدي القراءة العربي”

ينطلق البرنامج التلفزيوني التثقيفي الجديد “تحدي القراءة العربي” مساء اليوم الجمعة ، وذلك بمشاركة 16 متنافساً من 14 دولة عربية منهم التلميذة المغربية فاطمة الزهراء أخيار للتنافس على لقب بطل الدورة الرابعة من “تحدي القراءة العربي”.

 

وأفادت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الذي ينضوي تحتها “تحدي القراءة العربي” في بيان مساء اليوم الخميس، بأن المشاهدين سيكونون على موعد غدا في التاسعة مساء بتوقيت الإمارات (الخامسة بتوقيت غرينتش) مع أولى حلقات هذا البرنامج التثقيفي التشويقي الأول من نوعه عالمياً على شاشة MBC1.

 

ويعرض البرنامج عبر ثماني حلقات تذاع يوم الجمعة أسبوعيا في نفس الموعد، المنافسات النهائية بين أبطال الدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي الـ16 الذين فازوا بالتحدي في بلدانهم، وصولاً إلى اختيار بطل التحدي في الحلقة الثامنة والأخيرة التي تذاع على الهواء مباشرة.

 

ويعرض البرنامج في حلقات مسجلة، تتضمن تحديات ومنافسات متعددة وصولاً لاختيار خمسة متسابقين من جانب لجنة التحكيم للتصفية النهائية التي ستكون ضمن الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي المذاع على الهواء مباشرة، والتي ستشهد تتويج بطل الدورة الرابعة، ليفوز بالجائزة التحفيزية الكبرى البالغة نصف مليون درهم إماراتي ضمن القيمة الإجمالية لجوائز التحدي البالغة 11مليون درهم وتشمل أيضاً جائزتي المدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى الوطن العربي.

 

ويذكر بأن التلميذة فاطمة الزهراء أخيار، التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) أكاديمية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، تمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)