“افرو كاسيطا “.. معرض جديد للفنان التشكيلي يونس ميلودي يسلط الضوء على القارة الإفريقية

بعد النجاح الكبير الذي شهدته المعارض الفنية السابقة للفنان يونس ميلودي ، ضمن المشروع الفني “كاسيطا” ، يعود الفنان هذه المرة بمعرض ” افرو كاسيطا ” بشراكة مع “IRESEN”.

 

 

سيقام المعرض بالمدينة الخضراء لبنجرير ، ما بين 13 و 27 شتنبر ، في إطار حدث “Solar Decathlon Africa” ، المنظم من طرف معهد “IRESEN” المتخصص في الأبحاث الطاقية و تطوير مجالي الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة.

 

وسيكون زوار الحدث على موعد مع قالب جديد من المشروع الفني “كاسيطا” ، حيث سلط الفنان الضوء هذه المرة على سحر القارة الإفريقية وثقافتها الغنية والمتجدرة في التاريخ ، وقام بإبداع بورتريهات لمجموعة من الفنانين الإفريقيين الذين تألقوا و تغنوا بحب وجمال القارة السمراء “ماما افريكا”.

 

 

إلى جانب إشتغاله على القارة الإفريقية ، قرر الفنان والجهة المنظمة ، إعداد بورتريهات فوق اشرطة الكاسيط لبعض العلماء ، تكريما لهم على إسهاماتهم العلمية ، سواء تعلق الأمر بالبحث العلمي أو الإختراعات العلمية ، التي ساهمت في تطور البشرية.

 

 

 

وقال الفنان ان هذا المعرض ، “يختلف عن المعارض السابقة ، نظرا لقيمة الحدث ومواضيعه التي تركز على الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة و “التدوير” ، كلها مواضيع تعبر عن إنخراط بلدنا في الحفاظ على الطبيعة والأرض ، من جهتي في هذا الشأن حاولت إبراز وجهة نظري من خلال المعرض ” افرو كاسيطا”

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)