في إفتتاح مهرجان الراي… الصويري : “كون حلوا هاد الموصيبة وجدة ڭاع ما تكون فهاد الحالة”

كتب في 17 يوليوز 2019 - 12:24 م
مشاركة

إفتتحت يوم أمس الثلاثاء فعاليات النسخة الثالثة عشر من المهرجان الدولي لفن الراي ، بمدينة وجدة، والذي تنظمه جمعية وجدة فنون ما بين 16 و 20 يوليوز الجاري ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

 

وعرف حفل الإفتتاح الذي إحتضنه مسرح محمد السادس بوجدة ليلة الأمس ، حضور العديد من الجماهير الوجدية العاشقة لفن الراي ، و الذين حجوا بكثافة لحضور الأمسية التي نشطها كل من الفنانين عبدالرحيم الصويري و إبن مدينة وجدة الفنان شيكو بوشيخي ، مؤسس فرقة “جيبسي كينغ” الشهيرة.

 

 

 

وقال محمد عمارة ، مدير المهرجان ورئيس جمعية وجدة فنون ، ان المهرجان يعتبر أكبر تظاهرة إحتفالية بفن الراي في العالم ، كما ان المهرجان يحاول مقاومة المد الثقافي الغربي الذي يغزو شباب المنطقة ، وناشد السلطات المحلية والمسؤولين للإنخراط و المساهمة في هذا الحدث الكبير بالجهة و المدينة .

 

وكشف الفنان عبد الرحيم الصوري في تصريح لشمس بوست ، ان تفاعل الجمهور مع الأغاني التي قدمها ما هو إلا تعبير عن حب ساكنة المدينة للفن ولهذه الموسيقى ، مضيفا انه بصدد تحضير لعمل فني جديد يضع الموسيقى الأندلسية في قالب عصري يواكب التطور الموسيقي.

 

 

ويذكر ان مهرجان هذه الدورة سيعرف حضور العديد من الفنانين من المغرب والجزائر ، وعلى رأهم فنان الراي الشاب نصرو الذي غاب عن الساحة الفنية لأ زيد من 20 سنة ، كما سيعرف ايضا حضور نجم البوب المغربي حاتم عمور و فنان الراب “مسلم” وأخرون.

 

 

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *