“مسلم” و “ڤان” يتجهان إلى متابعة منتج مصري بعد إستغلاله لأغنيتهما

كتب في 4 يوليوز 2019 - 1:00 م
مشاركة

استهجن المنتج والموسيقى المغربى دي جي فان و مغنى الراب المغربى مسلم، عرض أغنيتهما الشهيرة “الغول” خلال أول مشاهد فيلم كازابلانكا” وذلك دون إعطاء الحقوق الفكرية والمادية اللازمة لاستخدامها.

 

وقرر “فان” و”مسلم” رفع قضية على شركة تالنت ميديا “وليد منصور”، المنتجة لفيلم “كازابلانكا” لاستخدامها الأغنية دون الرجوع لأصحابها، ودون أخذ الإذن والتصريح اللازم لعرضها خلال أحداث الفيلم الذى تم تصوير بعض مشاهده فى المغرب.

 

 

واستنكر  الفنانين في بيان رسمى أصدرهما للصحافة العربية تصرفات الشركة المصرية المنتجة، التى لا تمت لآداب المهنة، على حد وصفهم، وكونها تعتبر واجهة غير مشرفة للصناعة المصرية فى عالم السينما والموسيقى المعروفة بقوتها ونزاهتها واحترامها للحقوق المادية والمعنوية.

 

يذكر أن أغنية “الغول” هي دويتو غنائي وموسيقي جمع بين الدي جي فان ومغني الراب المغربي مسلم، وظهرت للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات وتحديدًا في مايو 2016، واعتبرت واحدة من أكثر الأغاني نجاحًا لـ فان، وحققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب، وتم اختيارها لتدخل السباق الرمضانى المغربي بعد صدورها بأيام باتخاذها الأغنية الدعائية لمسلسل مغربي يحمل نفس الأغنية “الغول”.

 

 

من جهته نشر منتج الفيلم، المصري وليد منصور، تدوينة عبر حسابه الرسمي بفايسبوك، يكشف فيها عن حصوله على الموافقة من الفنانين “ديجي فان” و “مسلم” لإستخدام الأغنية بالفيلم “كازابلانكا”، وكتب منصور “ناس كتيير سالت على الاغنية اللي كانت في فيلم كازابلانكا، من مغنيها ده النجم مسلم وديجي فان، بشكرهم للسماح لينا بإستخدامها في الفيلم”.

 

 

ويحتل الفيلم المصري “كازابلانكا”، المرتبة الثانية في شباك التذاكر بمصر، محققا إيرادات تقدر ب 62 مليون جنيه.

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *