فجيج تحتضن الدورة 15 لمهرجان ثقافات الواحات

كتب في 18 غشت 2022 - 1:13 م
مشاركة

تحتضن مدينة فجيج ابتداء من يوم غد الجمعة وإلى غاية يوم الأحد، النسخة الخامسة عشرة لمهرجان ثقافات الواحات.

و تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- هذه النسخة بشراكة مع عمالة اقليم فجيج، المجلس الإقليمي ومجلس جماعة فجيج، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذه التظاهرة الثقافية السنوية التي تنظم هذه السنة  تحت شعار  ” الموروث الواحي: تجذر وامتداد “، تدخل وفق بلاغ لمديرية وزارة الثقافة بفجيج بوعرفة توصل شمس بوست بنسخة منه، “في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- الهادفة إلى الحفاظ على التراث المادي واللامادي بمختلف مكوناته ومجالاته”.

 

وأضاف أن مهرجان ثقافات الواحات يسعى “إلي ابراز المقومات التراثية والثقافية المميزة للواحات وإظهار خصوصياتها ومؤهلاتها في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المميزة للواحات والحث على الاهتمام بالتراث الواحي ورعايته والتعهد بحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال، وتمكينه من ان يصير رافعة للتنمية”. 

 سيعرف المهرجان وفق الجهة المنظمة “تنظيم ثلاث سهرات كبرى تقدم خلالها عروض فنية بمشاركة فرق محلية إقليمية ووطنية.  مع تخصيص فقرة لتكريم بعض الوجوه تقديرا لعطائها في خدمة الفن الواحي وضمان استمراريته”.

    وبالموازاة مع العروض الفنية، “ستنظم ندوات علمية بدار الثقافة محمد عابد الجابري بفجيج حول مواضيع تهم الحفاظ على التراث الواحي و الأشكال الفرجوية وأبعادها الفنية، مع معرض لفن الخط العربي بالإضافة الى مجموعة من الورشات”. 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *