73 معلماً كناويا في ليلة التراث الإنساني بالصويرة

كتب في 19 نونبر 2021 - 4:00 م
مشاركة

عان مهرجان كناوة بالصويرة كباقي التظاهرات الثقافية والفنية من تداعيات الأزمة الوبائية التي شلت جل الانشطة.

حيت حالت لسنتين دون جمع عشاق هذا اللون الموسيقي الذي يحجون من كل بقاع العالم إلى مدينة الصويرة. خاصة وأنه تم تصنيفه اواخر سنة 2019 ضمن قائمة اليونيسكو للثرات الثقافي واللامادي.

 

في هذا الاطار، واحتفالا بهذا الفن وتتويجه تنظم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون (SNRT) وجمعية يرمى كناوة، أمسية استثنائية من 120 دقيقة من المتعة والايقاعات الكناوية المتميزة.

 

حيث تم تصميم هذا الحفل الذي سيتم بثه في ديسمبر 2021 على القناة الوطنية المغربية الأولى، ومختلف قنوات SNRT، للقاء جميع هواة التكناويت، وجعله معروفًا لجمهور جديد في جميع أنحاء العالم.

 

اذ سيعرف الحفل حضور 73 معلماً سيأتون من جميع أنحاء المملكة، و115 فناناً، من معلمين ومقدمات، وكويو أو أصحاب القراقب، وحاملو الأعلام والمبخرات.

 

وتنتهز جمعيو يرمى فرصة هذا البرنامج الخاص عن الفن الكناوي العريق لتكريم كبار معلمي التكناويت، حيث ستنطلق سلسلة من الفعاليات بمدينة الصويرة الجميلة في 20 نوفمبر 2021 تحت شعار “الاستذكار والعرفان”.

 

كما برمج المنظمون أيضا، احياء الذكرى في الأمسيات تكريمًا للمعلمين الذين وافتهم المنية. والعرفان خلال الليلة التي سيحتفل فيها المعلمين العظماء، أصحاب التقاليد التي ينقلونها للأجيال الشابة.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *