أمن ميناء طنجة المتوسط يحبط إدخال 22 كيلوغراما من الكوكايين الى المغرب

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم الخميس 23 شتنبر الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة بلغ مجموع وزنها 22 كيلوغراما و800 غرام من مخدر الكوكايين الخام، جرى حجزها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب.

 

وذكر مصدر أمني أن عملية المراقبة الأمنية باستعمال كلاب الشرطة المدربة التي أخضعت لها الشاحنة مباشرة بعد وصولها إلى المحطة البحرية طنجة المتوسط، على متن رحلة قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، قد مكنت من حجز كمية من مخدر الكوكايين معبأة بإحكام ضمن شحنة من التجهيزات المنزلية، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 26 سنة.

 

وقد تم، وفق المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية.

 

وتأتي هذه العملية الأمنية، يضيف المصدر، في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات، خصوصا المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من دول أوروبا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)