إرتفاع وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة بوجدة والسلطات تشن حملة

كتب في 12 يوليوز 2021 - 10:04 م
مشاركة

إرتفع عدد الوفيات بمدينة وجدة، جراء احتساء مشروب كحولي مغشوش، إلى 12 وفاة منذ أول أمس السبت 10 مارس.

 

وقال مصدر طبي لشمس بوست أن 7 وفيات سجلت في اليوم الأول،  ليرتفع العدد إلى 10 صباح أمس الأحد، ويرتفع من جديد إلى 12 حالة وفاة اليوم الإثنين.

 

وأضاف أن 13 شخصا أخرين، كانوا يتلقون العلاج أمس بالمستشفى الجامعي محمد السادس، و مستشفى الفارابي، بعد شكاوى تعرضهم لتسمم نتيجة احتساء مشروبات كحولية مغشوشة.

 

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ سابق، أن الشرطة بمدينة وجدة، تمكنت، زوال السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة وبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، وذلك للاشتباه في تورطه في بيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

 

وذكر البلاغ أن مصالح الشرطة، كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة مدمنين على الكحول وإصابة آخرين بتسمم جراء تناولهم لمادة كحول الحريق، والتي يشتبه في أنهم قاموا باقتنائها من لدن المشتبه فيه بأحد أحياء المدينة.

 

وفي السياق نفسه، علم الموقع أن السلطات المحلية، شنت أمس حملة واسعة النطاق على المحلات التجارية التي تبيع مادة الكحول، والمواد الكحولية التي تدخل في الاستعمالات المنزلية والشبه الطبية.

 

وأبرز مصادر الموقع أن الحملة تهدف إلى الحد من الممارسات التي يمكن أن تضر بالصحة العامة، وتتسبب في كوارث مشابهة لكارثة “المير علي”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *