تفاصيل توقيف شخصين في حالة تلبس يزوران شواهد دراسية

كتب في 17 فبراير 2021 - 12:23 م
مشاركة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مؤخرا، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.

وذكرت مصادر أمنية أن مصالح اليقظة المعلوماتية قد رصدت تدوينة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع شواهد دراسية مزورة، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن توقيف صاحب الإعلان وهو في حالة تلبس بمحاولة ترويج هذه الوثائق التعليمية المزورة.

وقد مكنت الأبحاث المتواصلة في هذه القضية، وفق المصادر ذاتها، من توقيف شريكه في هذا النشاط الإجرامي، قبل أن تسفر إجراءات التفتيش المنجزة داخل منزليهما بمدينة الدار البيضاء عن حجز مجموعة من الشواهد الدراسية المزورة وآلة متطورة لصناعة الأختام و16 ختما مزورا يخص العديد من الإدارات العمومية، علاوة على حاسوب محمول ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *