مثير.. إعتقال مستخدم بمستشفى يزور نتائج تحاليل كورونا مقابل 500 درهم

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة خريبكة على النيابة العامة المختصة، الخميس، شخصا (يبلغ من العمر 30 سنة)، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وخيانة الأمانة.

وكشف مصدر أمني أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه استغل عمله كمستخدم بإحدى المؤسسات الإستشفائية بمدينة خريبكة، وأقدم على تزوير نتائج التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كوفيد-19 لفائدة أشخاص لم يقوموا بالخضوع لها، وكانوا يحتاجونها لمغادرة التراب الوطني، وذلك مقابل مبالغ مالية تقدر ب 500 درهم للشهادة المزورة الواحدة.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المعني بالأمر، حسب المصدر ذاته، عن حجز جهاز حاسوب ومفتاح لتخزين المعطيات الإلكترونية وهاتف نقال، بالإضافة لتسع وثائق تخص تحاليل الكشف عن وباء كوفيد-19 مسجلة في اسم الأغيار وتتضمن معطياتهم الشخصية.

وقد تم، يضيف المصدر، وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وذلك قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة صباح أمس الخميس بعد انتهاء آجال الحراسة النظرية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)