أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكي.. أمن الناظور يكشف محجوزات ضبطت لدى متّهم بالإتجار في البشر

كتب في 14 نونبر 2020 - 2:33 م
مشاركة

كشفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، عن محجوزات موصوفة بـ”الخطيرة” ظبطت لدى شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

العملية التي جرت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة، أسفرت عن حجز زورقين سياحيين ومعدات للملاحة والإنقاذ البحري وأجهزة اتصال لاسلكي ومنظار وثلاثة مسدسات نارية منها ما يطلق أعيرة معدنية، وبندقية صيد، وقطعتين مجزأتين من بندقيتي صيد، ورصاصات نارية ومجسم لسلاح أوتوماتيكي، فضلا عن كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وكان قد تم، وفق مصدر أمني مطّلع، توقيف المشتبه فيه الذي يشرف على حراسة فيلا سكنية بمنطقة بني انصار الساحلية، وهو في حالة تلبس بإيواء ثمانية عشر (18) مرشحا للهجرة غير المشروعة كان قد تعاقد معهم على تهجيرهم سرا نحو الشواطئ الأوروبية مقابل مبالغ مالية تناهز خمسين ألف درهم للمرشح الواحد.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *