حادث مأساوي بمحطة القطار بالرباط يودي بحياة عاملين

كتب في 27 شتنبر 2019 - 10:17 ص
مشاركة

توفي يوم امس الخميس ، عاملين بورش محطة القطار الرباط المدينة متأثرين بجروح خطيرة ، اصبتهما بعد سقوط ألواح زجاجية ثقيلة كانت تحملها إحدى الرافعات.

 

 

وقال مكتب لخليع في بلاغ منشور على الصفحة الرسمية للمكتب بالشبكات الإجتماعية، “عصر الخميس 26 سبتمبر 2019، وقع حادث عمل مؤسف بموضع التخزين الخاص بأشغال بناء المحطة الجديدة للرباط المدينة الواقع خارج المحطة، وذلك أثناء قيام ثلاثة عمال تابعين لممون المقاولة المكلفة بالأشغال بفتح حمولة كبيرة من الواجهات الزجاجية، مما ترتب عنه جرح إثنين منهم”.

 

 

واضاف المكتب “وعلى الرغم من وصول الإسعافات ونقل المصابين على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، توفي الضحيتين”.

 

واتهم عدد من النشطاء بالشبكات الإجتماعية ، مكتب لخليع بعدم احترامه لحقوق الإنسان والاهمال في الرقابة ، خصوصا بعد الضغط الكبير الذي مورس على العمال بالمحطة المذكورة منذ بداية الأشغال فيها، وإشتغالهم ليل نهار في ظروف لا إنسانية ومحفوفة بالمخاطر.

 

 

 

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قد اطلق برنامجا لتحديث و بناء أزيد من 42 محطة، وعلى رأسها محطة الرباط المدينة، التي تجري بها الأشغال حاليا، وتهم إعادة تهيئة المحطة القديمة المصنفة كمعلمة تاريخية، عبر تحويلها إلى رواق فني، وتغطية الخطوط السككية، وتشييد بناية جديدة للمسافرين من ثلاثة طوابق (16 ألف متر مربع).

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *