المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة تدعو الطلبة للمشاركة في مسابقة “The OnCampus Programé”

كتب في 27 أكتوبر 2020 - 8:22 م
مشاركة

تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، للمرة الثانية على التوالي، مسابقة The OnCampus Program.

في هذه المسابقة، كل الطلبة مدعوون، باختلاف مستويات تعليمهم، إلى قبول والانخراط في التحدي الذي أطلقه بيل كلينتون بشراكة مع الأمم المتحدة.

التكوين، التقاسم والإبداع، ثلاث من أهم الخصائص الرئيسية التي تميز أكبر مسابقة دولية في مجال المشاريع الاجتماعية.

بالنسبة لتحدي العام الجاري، فهو تحت عنوان “Food for Good” حيث يجب على الفرق المشاركة إنشاء وبناء شركات غذائية من شأنها أن تؤثر على حياة عشرة ملايين شخص على مدى العشر سنوات المقبلة، مع تعزيز وتقوية للمجتمعات وذلك من خلال زيادة الدخل الفردي وخلق فرص جديدة للشغل، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض في نسبتي المجاعة والفقر. أما بالنسبة للجائزة الكبرى فقيمتها محددة في مليون دولار!!

لكن رحلة المليون دولار ليست بتلك البساطة، حيث يجب على المشاركين أن يمروا بأربع محطات رئيسية، أولها، ستجرى أطوارها بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة في 14 من شهر نونبر من العام الجاري. ونحيطكم علما، أن المشاركين قد استفادوا من عدة تكوينات مكثفة، تهم فكرة المشروع وكيفية تطويرها وكذا إلقائها أمام لجنة التحكيم المكونة من أساتذة ومختصين، مشهود لهم بالكفاءة في مجال ريادة الأعمال.

الفائز بالمرحلة الأولى من هذه المسابقة سيتأهل إلى المرحلة الثانية والتي تسمى ب “Regionals” حيث سيتم إجراء المسابقة في 75 مدينة حول العالم، من بينها مدن: طوكيو، لندن، بيروت، باريس، تونس، تورنتو…

سيستفيد الفريق الفائز أيضا من التوجيه والمساعدة في إعداد تخطيط استراتيجي لمشاريعهم الاجتماعية الجديدة بغية تحسينها وتطويرها.

أما بخصوص المرحلة النهائية، فستكون في شهر شتنبر القادم، حيث سيتحصل الفريق الفائز على الجائزة الكبرى: المليون دولار!!

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *