دوري الأبطال: الوداد يطيح بصنداونز ويضرب موعدا مع الاهلي في النهائي للعام الثاني تواليا

يتكرر المشهد الختامي للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للموسم الثاني تواليا بين الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب والأهلي المصري وصيفه بعدما عاد الأول ببطاقة التأهل من بريتوريا بتعادل ثمين من أرض مضيفه صنداونز الجنوب افريقي 2-2 السبت على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” في إياب نصف النهائي.

وتقدم صنداونز مرتين عبر المهاجمين ثيمبا زواني (50) والناميبي بيتر شالوليلي (79)، ورد الوداد البيضاوي مرتين أيضا بواسطة المدافع أيوب العملود (72) ولاعب الوسط موثوبي مفالا (83 خطأ في مرمى فريقه).

وكان الفريقان تعادلا ذهابا في الدار البيضاء سلبا ، واستفاد الوداد البيضاوي من التسجيل خارج ميدانه وضمن تأهله إلى الدور النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

ولحق الوداد البيضاوي بالأهلي الذي ضمن بطاقته الجمعة عندما جدد فوزه على ضيفه الترجي التونسي 1-0 بعدما كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة ذهابا في تونس العاصمة.

وستعود الصيغة القديمة للدور النهائي أي بنظام الذهاب والإياب حيث كانت تقام في الاعوام الاخيرة من مباراة واحدة.

ويلتقي الأهلي مع الوداد في الرابع من حزيران/يونيو المقبل ذهابا في القاهرة، وإيابا في الحادي عشر منه في الدار البيضاء.

وهذه المواجهة الثالثة في النهائي بين الطرفين في المواسم الستة الأخيرة، حيث كانت الغلبة فيهما للناد المغربي الأولى عام 2017 عندما حسم المواجهتين بنتيجة إجمالية 2-1، وفي الموسم الماضي فاز “وداد الأمة” 2-صفر على ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء حيث أجري الدور من مباراة واحدة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)