هذا ما قاله الركراكي و اللاعبين ومشاهير العالم بعد الفوز التاريخي للمنتخب المغربي

في يلي تصريحات مباراة المغرب والبرتغال (1-صفر) السبت في ربع نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم على استاد الثمامة في الدوحة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وليد الركراكي (مدرب المغرب): “مرة أخرى واجهنا فريقا كبيرا مثل البرتغال. رأيتم الاصابات ومن بقي على الميدان. كان علينا أن نكتب التاريخ لافريقيا. انا سعيد جدا . نتقدم بمواهبنا ورغم الاصابات التي حصلت تمكسنا وخلقنا هذه الروح الجماعية من اجل الشعب المغربي وكذلك إفريقيا عادت الى الساحة لتتجاوز سقف التوقعات. من الصعب بالنسبة لمدربين مثلنا يدربون في افريقيا وكان هنا شكوك بشأننا، سعداء من اجل المغرب .اشكر كل الجماهير والطاقم الفني والجامعة (الاتحاد المغربي للعبة)”.

يوسف النصيري (بطل هدف الفوز للمغرب لقناة بي إن سبورتس): “سعيد بهذا الهدف، اشكر الجماهير على المساندة لآخر دقيقة، وللجمهور في المغرب”.

ياسين بونو (حارس المغرب وأفضل لاعب في المباراة خلال المؤتمر الصحافي”: “من الصعب إيجاد الكلمات لوصف هذه اللحظة واشكر جميع اللاعبين الذين قدموا مباراة رائعة وعانينا من الإصابات وقاتلنا في الملعب وأرد أن أشكر الجماهير التي دعمتنا، وهذا كل ما أملكه حاليا .

 

سنخلد للراحة للعودة بنفس الطاقة. هذا كل ما لدي. قال مدربنا في وقت سابق +نحن هنا لتغيير هذه العقلية واللاعب المغربي قادر على مواجهة أي شيء في المونديال+. لقد غي رنا بالفعل هذه العقلية والجيل الحالي والذي سيأتي من بعدنا سيعرف أن اللاعب المغربي قادر على اجتراح المعجزات”.

سفيان امرابط (لاعب وسط المغرب): “إنه امر غير متوقع. أمر لا يصدق. فخور للغاية. انا أعيش حلما . لقد خضنا مباراة كبيرة بقلوبنا من أجل بلدنا ومشجعينا. معنوياتنا كانت عالية. اكن احتراما كبيرا لكل زملائي… كأننا نلعب على أرضنا شكرا للشعب المغربي”.

سفيان بوفال (مهاجم المغرب): “عملنا كثيرا ونحن سعداء. واجهنا الفرق الكبرى. الله، الوطن، الملك”.

يحيى عطية الله (مدافع المغرب لقناة الكاس): “يوم تاريخي. دخلنا المباراة وطبقنا تعليمات المدرب. الحمد لله الفرحة الكبيرة لنا جميعا. ما زال أمامنا عمل كبير. شعور لا يوصف (عن مشاركته أساسيا ) أشكر المدرب على هذه الثقة”.

عز الدين اوناحي (لاعب وسط المغرب): “دخلنا التاريخ في المباراة الأخيرة، واليوم بلغنا نصف النهائي. سنعمل بدءا من الغد للمباراة المقبلة كي نحقق الحلم. نشكر الشعب العربي وكل افريقيا، نعرف انها تقف وراءنا”.

الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي: “المغرب أول منتخب افريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم. يا له من انجاز لمنتخب أسود الأطلس”.

المغنية الكولومبية شاكيرا على تويتر: “حان الوقت لإفريقيا” (نسبة لاغنيتها واكا واكا – ذيس تايم فور أفريكا)

الانكليزي غاري لينيكر (هداف مونديال 1986 على تويتر) “واو، يا له من فوز مذهل للمغرب. جريء، متقد، منظم، هادئ ومستحق. كرة القدم رائعة. إنها الأفضل”.

محمد أبو تريكة (النجم المصري السابق لقناة بي إن سبورتس): “بدأنا نحلم الآن بأن يرفع منتخب عربي كأس العالم”.

المهدي بنعطية (مدافع المغرب السابق لقناة بي إن سبورتس): “أنا أخ كبير. كنت محظوظا لمقابلتهم عندما كانوا صغار السن ورافقتهم حتى وصلوا إلى هنا. أنا في الملعب ولا أصد ق. أشعر ان شخصا ما سيوقظني. هذا أمر لا ي صد ق، لدي القشعريرة، نحن في نصف نهائي كأس العالم”.

كاكا (النجم البرازيلي السابق لقناة بي إن سبورتس): “انجاز تاريخي، ليس بالانجاز العادي. انت بين افضل اربعة منتخبات في العالم. لم لا الحلم بالكأس. تهانينا لهذا المنتخب المنظم والمنضبط، رك ز كثيرا وحارب في الاتجاه الصحيح. الحارس بونو مميز، أوناحي اللاعب رقم 8 يا له من لاعب”.

ديدييه دروغبا (نجم الكرة العاجية السابق على تويتر): “”لقد فعلوها، برافو المغرب لهذا الانجاز. تحيا إفريقيا. أخي وليد الركراكي سعيد جدا لأجلك”.

ايلون ماسك (مالك تويتر): “مبروك للمغرب”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)