المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن تأهل مصر للنهائي: الذي يطيح بالمغرب وكوت ديفوار يستحق التتويج

قال حفيظ دراجي المعلق الجزائري في قنوات بي ان سبورت القطرية، أن “مصر تبلغ نهائي كأس أمم أفريقيا بشق الأنفس لكن بجدارة واستحقاق على حساب الكاميرون في عقر دياره وأمام جماهيره”.

 

وأضاف دراجي في تدوينة  له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عقب صعود المنتخب المصري إلى نهاية كأس أمم إفريقيا على حساب محتضن النسخة الحالية “الكاميرون”، أن الذي يطيح بكوت ديفوار، المغرب والكاميرون يستحق التتويج باللقب القاري”، في إشارة إلى قوة المنتخب المصري التي مكنته من التغلب على المنتخبات التي ذكرها.

 

وختم تدوينته بالقول “100 مليون مبروك لمنتخب مصر الذي أظهر مقومات وقدرات كبيرة، وكشف للجزائريين عن عيوب كثيرة في صفوف الكاميرونيين..برافو مصر”.

أنهت مصر حلم الكاميرون بالتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا على أرضها عندما أقصتها الخميس من الدور نصف النهائي بركلات الترجيح (3-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب “أوليمبي” في العاصمة ياوندي، لتضرب موعد ا مع السنغال في النهائي الأحد.

 

وتدين مصر بعبورها الى حارسها محمد أبو جبل الذي تعملق متصدي ا لركلتين ترجيحيتين، لتثأر من الكاميرون التي حرمتها من لقبها الثامن عندما فازت عليها في نهائي العام 2017 في الغابون.

 

وكانت هذه المباراة الثالثة توالي ا التي تلجأ فيها مصر الى شوطين إضافيين في النسخة الحالية، بعدما شقت طريقها بصعوبة الى دور الاربعة إثر اصطدامها بمواجهات صعبة في الأدوار الإقصائية، بدء ا بالفوز على ساحل العاج بركلات الترجيح ومن ثم المغرب 2-1 بعد التمديد.

 

وستأمل مصر التي حققت لقبها الأخير عام 2010 تعزيز رقمها القياسي في ألقاب البطولة عندما تواجه ونجمها محمد صلاح زميل الأخير في ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه وبلاده السنغال التي بلغت النهائي الثاني تواليا الأربعاء على حساب بوركينا فاسو (3-1)، علما أنها خسرت نهائي العام 2019 في القاهرة ضد الجزائر التي حرمتها من لقبها الأول.

 

وقضت مصر على حلم المنتخب الكاميروني، ثاني أكثر المنتخبات تتويجا في البطولة (5)، من حلم الفوز باللقب على أرضه للمرة الأولى.

 

وكان هذا اللقاء الحادي عشر الذي يجمع مصر مع الكاميرون في النهائيات القارية، وحقق كل منهما أربعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات (الفوز بركلات الترجيح يعتبر تعادلا ). وكانت مصر فازت في المباراة النهائية في القاهرة في 1986 بركلات الترجيح 5-4 على الكاميرون.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)