المجلس الإقليمي لأسا الزاك يوزع أزيد من 1000 لوحة الكترونية على التلاميذ

في إطار المساهمة في تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية المتخذة ببلادنا من أجل الحد من انتشار وباء فيروس كورونا، سلم المجلس الاقليمي لأسا الزاك أزيد من 1000 لوحة الكترونية Tablettes لفائدة تلاميذ و تلميذات المستويات الإشهادية لضمان عملية “التعليم عن بعد”.

 

ووفق بلاغ للمجلس، فقد أشرفت لجنة تقنية مشتركة بين المجلس و المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين على تنظيم وتأطير عملية توزيع اللوحات الالكترونية الموجهة لتلاميذ وتلميذات المستويات التعليمية المستهدفة.

 

وأضاف المصدر أن لجنة تقنية أخرى أشرفت على عملية تزويد اللوحات بالصفائح الالكترونية وبرمجتها لفائدة تلاميذ المؤسسات بالجماعات الترابية بالوسط القروي.

 

وتم لهذا الغرض تشكيل لجان خاصة لتوزيع اللوحات الإلكترونية لفائدة التلاميذ بالجماعات الترابية بالوسط القروي، الذين يدرسون بالمستوى السادس ابتدائي، والثالثة ثانوي، وأولى باكالويا، و كذا بالجماعات الترابية بالوسط الحضري للإقليم، إذ خصصت اللوحات الإلكترونية لفائدة التلاميذ بالمستوى الثالثة ثانوي إعدادي، وجدع مشترك علمي دولي، والأولى باكالوريا دولي، والثانية باكالويا بجميع شعبها التعليمية.

 

ووزعت هذه اللوحات بواسطة أسطول أشرف عليه المجلس الإقليمي مكون من دراجات نارية وسيارات بالتنقل الى البيوت بشكل انفرادي ، وذلك في إطار التقييد بالتدابير الوقائية لمنع التجمعات.

 

وسبق للمجلس الإقليمي لأسا الزاك أن أكد في بلاغ سابق أن هذه المبادرة دليل عن انخراطه التام من أجل توفير أقصى ما يمكن من معدات لوجيستية وموارد رقمية بتنسيق مع المصالح الجهوية والإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و ذلك لضمان تمكين ودعم المتعلمات والمتعلمين بإقليم أسا-الزاك من الاستمرار في التحصيل الدراسي وفقا لعملية “التعليم عن بعد” التي أٌرتها الوزارة الوصية عن قطاع التعليم .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)