إلياس.. طفل احترقت حنجرته “بالماء القاطع”، يعيش منذ ثلاثة سنوات بأنبوب في وضع مأساوي، ووالديه يطلقان نداء لإنقاذه من الموت !!

اصبح الطفل الياس الذي يبلغ من العمر 8 سنوات يتشبث بالحياة بصعوبة كبيرة منذ أن استهلك مادة خطيرة (الماء القاطع) بالخطأ، أدت إلى احتراق حنجرته واختلال في جهازه الهضمي تطلب تعويضه بأنابيب كوسيلة لوصول الطعام إلى جسده .

 

“يعيش الياس هذا الوضع المؤلم منذ ثلاث سنوات ، لا يأكل من الطعام سوى السوائل التي توضع له عبر الانبوب المرتبط بجهازه الهضمي ، ليظل على قيد الحياة في وضعية صعبة خاصة وان الطفل يعيش في منزل والديه بمدينة الدار البيضاء بعيدا عن المراقبة الطبية التي كان يجب ان يوضع تحتها .”

 

تتحدث الأم الى شمس بوست ، لتسرد القصة المأساوية لإبنها الذي حاولت نقله عبر مستشفيات بالدار البيضاء منذ بداية الحادث بداية سنة 2017 “لكن تماطل هذه المستشفيات للتعاطي مع الحالة أدى بعد ذلك الى تفاقم الوضع ” حسب الام.

 

تضيف الأم التي استرسلت حديثها للموقع “ملي شرب ولدي مادة الماء القاطع نقلته للمستشفى لكن مادارولو والو ، ومن بعد اشهر من الحادث بدأت الحنجرة ديال الياس في الانسداد تطلب مني نقله مرة اخرى لتجرى له عملية جراحية عاجلة قبل الحادث بثلاثة اشهر ، لربط جهازه الهضمي بأنبوب خارجي ، يعتبر الوسيلة الوحيدة لوصول الطعام “.

 

تتابع الآم باكية “تخيلو معي ولد عندو 8 سنوات وكيعيش فقط بالانبوب ، وبمواد سائلة فقط منذ ثلاث سنوات ، ورغم ان الاسرة حاولت جاهدة نقل الطفل عبر عدد من المستشفيات طلبا للعلاج لكن دون جدوى”.

 

وحول الوضعية الاجتماعية للاسرة تضيف الام ان ” الزوج يشتغل بأجر زهيد لجلب القوت اليومي ، بالاحرى أن يكفي لمواصلة علاج ابنهما الذي يحتاج حاليا لعملية جراحية خارج المغرب بمبلغ كبير ” تتابع الام التي لم تجد من حل أخر سوى التوجه لذوي القلوب الرحيمة و لوزارة الصحة للتدخل لإنقاذ ابنها من الموت.

 

ووجهت الأم نداءها للجميع للانخراط في مساعدة الياس حتى تتمكن من نقله إلى تركيا لإجراء عملية صعبة ، واضعة رهن الإشارة الرقم التالي : 0676221189

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)