ميدالية برونزية و 4 مراتب شرفية للمغرب في أولمبياد الرياضيات ببريطانيا

حاز التلميذ زياد الدين أومزيل من جهة الرباط سلا القنيطرة على الميدالية البرونزية بعد حصده لــ 22 نقطة، في الأولمبياد الدولية للرياضيات التي نظمت من 14 الى 22 يوليوز الجاري بمدينة باث بالمملكة المتحدة.

 

و حاز الميزة الشرفية كل من التلميذتيْن مريم الخطري (11 نقطة) من جهة الدار البيضاء سطات، وإيناس البوزيدي التيالي (10 نقط) من جهة فاس مكناس، والتلميذين مروان شافي (16 نقطة) وزكرياء أجرعام (12 نقطة) وكلاهما من جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

وقالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ مشترك مع المكتب الشريف للفوسفاط، أن تألق الفريق الوطني المدرسي في الدورة 60 من الأولمبياد الدولية في الرياضيات بحصوله على ميدالية برونزية وأربع ميزات شرف مكن من إحتلال الرتبة 64 عالميا والمرتبة الثانية افريقيا والثالثة عربيا.

 

واعتبر البلاغ الذي توصل شمس بوست بنسخة منه، هذه الرتبة “جد مشرفة” في تظاهرة علمية من هذا الحجم، إذ مكنته من تحسين ترتيبه بـــ 9 نقاط مقارنة مع دورة 2018 التي نظمت برومانيا. 

 

وشارك في التظاهرة 112 بلداً أي ما يناهز 670 متباري(ة)، وقد شاركت بلادنا بفريق ضم متباريتين وأربعة متبارين حيث جاءت النتائج، على المستوى الفردي.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)