نشرة انذارية..أمطار رعدية قوية و ورياح والتجهيز تحذر

نشرة انذارية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، بأن زخات مطرية قوية محليا رعدية (25-70 ملم)، ورياح قوية (70-95 كلم/ساعة) مع تناثر الغبار مرتقبة، غدا الجمعة، في عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه التساقطات المطرية ستشمل كلا من تطوان، وشفشاون، والحسيمة، ووزان، والعرائش، وتاونات، وتازة، وطنجة-أصيلة، والفحص-أنجرة، والمضيق-الفنيدق، وذلك ابتداء من غد الجمعة على الساعة الرابعة صباحا إلى غاية التاسعة مساء .

وأشارت إلى أن الرياح القوية (70-95 كلم/ساعة) مصحوبة بتناثر الغبار ستشمل أقاليم أزيلال، والحوز وشيشاوة، وذلك ابتداء من منتصف ليل الخميس/الجمعة وإلى غاية الثانية من زوال غد الجمعة.

وأضافت أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من العرائش والمضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة، ووزان، وطنجة-أصيلة، والحاجب، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وسلا، والرباط، والصخيرات-اتمارة، والقنيطرة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات، ومديونة، والدار البيضاء، وبنسليمان، والمحمدية، والنواصر، وخنيفرة، وإفران، وصفرو والرشيدية، وذلك ابتداء من يوم غد من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية السادسة مساء.

كما تهم هذه الظاهرة الجوية أقاليم شفشاون، والحسيمة، وتطوان، والناظور، وبركان، وفكيك، والدريوش، وجرادة، ووجدة-أنجاد، وتاوريرت، وجرسيف، وبولمان، وتازة، وميدلت، وورزازات وتنغير، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة صباحا  إلى غاية منتصف الليل.

ومن المترقب أن تشمل هذه الرياح القوية إقليمي أوسرد ووادي الذهب، وذلك ابتداء من منتصف نهار يوم غد الجمعة إلى غاية منتصف الليل.

التجهيز تحذر

من جانبها، أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر توقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من أقاليم المملكة ابتداء من ليلة اليوم الخميس وغدا الجمعة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الخميس، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بأقاليم كل من أزيلال والحوز وشيشاوة والعرائش والمضيق-الفنيدق وفحص-أنجرة ووزان وطنجة-أصيلة والحاجب ومكناس وفاس ومولاي يعقوب وتاونات وسلا والرباط وتمارة-الصخيرات والقنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم والخميسات ومديونة والدار البيضاء وبنسليمان والمحمدية والنواصر وخنيفرة وإفران وصفرو والراشيدية وشفشاون والحسيمة وتطوان والناظور وبركان وفكيك ودريوش وجرادة ووجدة-أنجاد وتاوريرت وكرسيف وبولمان وتازة وميدلت وورزازات وتنغير وأوسرد وواد الذهب، ونزول أمطار قوية بأقاليم كل من تطوان وشفشاون والحسيمة ووزان والعرائش وتاونات وتازة وطنجة-أصيلة وفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق، ابتداء من ليلة يومه الخميس 18 يناير 2024 وإلى غاية يوم الجمعة 19 يناير 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وأضاف البلاغ أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقمين الهاتفيين التاليين:

– مركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق: (17 17 71 37 05)

– مركز الاتصال للطرق السيارة: (50 50)

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)