بزيادة أكثر من 120 مليون..مجلس بعوي يمنح صفقة معرض الاقتصاد التضامني بأكثر من 660 مليون 

منحت جهة الشرق صفقة تنظيم المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في دورته الخامسة بمبلغ يتجاوز 660 مليون سنتيم بزيادة ناهزت 100 مليون سنتيم عن النسخة الرابعة التي كلفت مالية الجهة 534 مليون سنتيم.

 

وخصصت الجهة صفقتين تتعلقان بالمعرض، الأولى وهي الأساسية تخص التنظيم رصدت لها مبلغ تجاوز 622 مليون سنتيم وبالتحديد 6.224.734,00 درهم نالتها كما العادة شركة  IMAGERIE PUB NÉON، وهي بالمناسبة شركة لم يقتصر فوزها بصفقات تنظيم هذا المعرض، بل هي التي نالت صفقات مشاركة جهة الشرق في معرض الزيتون بتاوريرت السنة الماضية، و مشاركة الجهة في معرض الفرس بالجديدة، و أيضا مشاركة الجهة الأخيرة في الملتقى الدولي للفلاحة وفي معرض التمور بأرفود.

أما الصفقة الثانية المرتبطة بتنظيم هذا المعرض فتتعلق بالنسخة الرقمية والنقل الرقمي لفعالياته، حيث خصصت الجهة لهذا الغرض نحو 40 مليون سنتيم لتتجاوز بذلك كلفة النسخة الخامسة للمعرض الذي تستعد الجهة لتنظيمه أواخر الشهر الجاري 660 مليون سنتيم، بزيادة ناهزت 120 مليون سنتيم عن النسخة الماضية.

 

وكانت النسخة الماضية قد نظمت في ظل اشتداد الأزمة الاقتصادية في المنطقة الشرقية، التي عمقها وضع الجفاف المستمر حتى اليوم، وهو الوضع الذي دفع بالعديد من الأصوات إلى المطالبة بإلغاء تنظيم النسخة الماضية وتخصيص مخصصات التنظيم للدعم المباشر، و للمشاريع التي تخفف من شدة الأزمة.

 

كما أن النسخة الماضية لم تحظى بالرعاية الملكية السامية، وهو ما زاد من طرح العديد من علامات الاستفهام، حيث ربط بعض المتابعين الأمر بوجود أسماء في مجلس الجهة وفي مقدمتها رئيس المجلس عبد النبي بعوي و عمر حجيرة ضمن المتابعين في ملفات جرائم الأموال.

 

وحتى هذه الدورة تشير بعض المعطيات إلى غياب الرعاية السامية عن هذه الدورة، حتى حدود اليوم، وهو ما يؤشر على أنه من المحتمل أن لا تنال الرعاية كما الدورة السابقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)