بنحمزة يوجه نداء لدعم ومساعدة القيمين الدينيين والأئمة في مساجد وجدة

وجه مصطفى بنحمزة، بصفته رئيسا للمجلس العلمي المحلي لوجدة، نداء إلى سكان المدينة لتقديم المساعدات التي دأبوا على تقديمها خلال كل رمضان للمقيمين الدينيين والأئمة والمؤذنين والمنظفين في المساجد، للاستمرار في ذلك.

 

وقال بنحمزة في النداء الذي توصل شمس بوست بنسخة منه، “لقد كان لانتشار فيروس كورونا أثره الكبير على الحد من التواصل بين الناس، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم اعتبارا لمقاصد الشريعة وبناء على توجيهات السلطات المختصة، وقد انعكس هذا الوضع على علاقة المؤمنين بالقيمين الدينيين من أئمة ومؤذنين ومنظفين” .

 

 

وأضاف “وقد جرت عادة المغاربة منذ القديم بأن يدعموا القائمين على شؤون المساجد، خصوصا في شهر رمضان الذي جعل منه الرسول صلى الله عليه وسلم شهرا للجود والكرم مثلما هو شهر للصيام والقيام وقراءة القرآن”.

 

 

واعتبارا لذلك أبرز المجلس العلمي المحلي لوجدة أنه  يريد أن ينبه” كافة المؤمنين إلى وجوب الاستثمار في فعل الخير عموما، وإلى مساندة الأئمة والمؤذنين والمنظفين خصوصا، بمنحهم ما كان يمثل مكافأة سنوية ومعونة فيها معنى الاعتراف والشكر على ما يبذلون من خدمة القرآن وعبادة الصلاة التي هي أهم أركان الدين”.

 

 

وأوصى المجلس بالاتصال المباشر بالقيمين الدينيين على المساجد – هذا مع أخذ إجراءات الاحتراز الصحي بعين الاعتبار- دونما حاجة إلى تكوين لجان لجمع المال وتوزيعه.

 

وسيكون هذا الظرف العصيب والمبارك في آن واحد يضيف المجلس مناسبة طيبة للارتباط بالمسجد والقرآن.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)