الملك سلمان يستقبل مسؤولين بعد اعتقالات طالت أمراء بارزين

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الأحد سفيرين سعوديين، في أو ل ظهور علني له منذ اعتقال شقيقه الأمير أحمد وابن شقيقه الأمير محمد بن نايف لاتهامهما بتدبير “انقلاب” بهدف الإطاحة بنجله ولي العهد الأمير محمد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (واس) إن سفيري المملكة المعي نين حديثا لدى اوكرانيا والاوروغواي أد يا القسم أمام الملك في الرياض، ونشرت صورا للمناسبة ظهر فيها العاهل السعودي وهو يصافح أحدهما.

كما بث ت قناة “الإخبارية” الرسمية مقاطع فيديو للقسم وللملك وهو يصافح السفيرين.

واعتقل الحرس الملكي الجمعة شقيق الملك سلمان الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، وابن شقيق الملك ولي العهد السابق الأمير محم د بن نايف، لات هامهما بتدبير “انقلاب” للإطاحة بولي العهد، بحسب ما قال مسؤولان عربي وغربي لفرانس برس.

كما اعت قل أحد أشق اء الأمير محم د بن نايف، وهو الأمير نو اف بن نايف، بحسب ما أك د المسؤولان اللذان اشترطا عدم ذكر اسميهما.

وتؤشر الاعتقالات إلى محاولة ولي العهد تشديد قبضته على السلطة عبر إقصاء أقوى خصومه المحتملين، وهما الأمير أحمد والامير محمد اللذين كانا في الماضي من بين أبرز المرشحين لخلافة الملك سلمان.

وأثارت الاعتقالات تساؤلات حول صحة الملك سلمان البالغ من العمر 84 عام ا واحتمال أن يخلفه محم د بن سلمان قريب ا، لكن مصدرا قريبا من القادة السعوديين أك د لفرانس برس أن “الملك بصح ة جي دة”.

وي عتبر محمد بن سلمان القائد الفعلي للبلاد كونه يتولى مناصب رئيسية، من الد فاع إلى الاقتصاد، وت عرف عنه رغبته في إخفاء آثار أي معارضة داخلي ة قبل وصوله رسمي ا إلى العرش.

وفي السنوات الأخيرة، عز ز ولي العهد قبضته على السلطة من خلال سجن رجال دين ونشطاء بارزين وكذلك أمراء ورجال أعمال نافذين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)