المغرب يشارك في الدورة الرابعة عشر للبطولة العربية للروبوتيك في قطر

تشارك ست فرق مغربية في أطوار المسابقة العربية للروبوتيك في دورتها الرابعة عشر والتي ستحتضنها دولة قطر في الفترة الممتدة ما بين 6 و 9 ماي المقبل.

هذا وقد تمكنت هذه الفرق من التأهل للمسابقة العربية من خلال مشوار مميز في المسابقات الجهوية والوطنية المنظمة من طرف جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة, مما مكنها من الحصول على مراكز مؤهلة لدورة هذه السنة.

وتمثل هذه الفرق المملكة في صنفين من المسابقة : Challenge بأربعة فرق وهي AMT Challengers من تاونات و AVATAR و SUBROTIC و ECOLOS BUILDERS من مدينة الدار البيضاء. وبالنسبة للصنف Explore سيشارك فريقين هما CODING HEROES من ميدلت و ECOTEC KIDS من الدار البيضاء.

تجدر الإشارة إلى أنه في صنف Challenge يتم تقييم الفرق من خلال مشروع الابتكار ومهمات الروبوت وتصميمه بالإضافة إلى القيم الأساسية للمسابقة وهي مخصصة للفئة العمرية من 9 إلى 16 سنة.

بينما يعتبر صنف EXPLORE عرضا يقوم به الأطفال من خلال تصميم يشرحون من خلاله حلولهم المقترحة للمشاكل التي تواجه محيطهم وهي مخصصة للفئة العمرية من 6 إلى 10 سنوات.

وتتمحور دورة هذه السنة حول ثيمة ” SUPERPOWERED” المعالجة لموضوع الطاقة والتحديات التي تواجهها حاليا ومستقبلا في الكوكب.

نبذة عن البطولة العربية للروبوت

تشكل البطولة العربية للروبوت واحدة من أهم المسابقات الرائدة المخصصة لطلبة المدارس وذلك في مجال الروبوت على مستوى الوطن العربي، حيث تمثل تظاهرة علمية تكنولوجية إبداعية في مجال تصميم وبناء وبرمجة الروبوتات التعليمية، ويشارك فيها فرق طلابية متنوعة من فئات عمرية مختلفة من أبناء الوطن العربي ويتوقع مشاركة ما يقارب 320 فريق عربي وأكثر من ألف طالب في نسخة البطولة لهذا العام، كما يجدر الإشارة إلى أن المسابقة تنمي مهارات التفكير العليا لدى الطلبة بجانب مهارات الطلبة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والذكاء الاصطناعي والبحث العلمي وتعزز العمل بروح الفريق الواحد من خلال مسابقاتها المختلفة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)