أفتاتي: جماعة وجدة دفعات فايييت..وجهة الشرق اكثر الجهات المبذرة

قال عبد العزيز أفتاتي، البرلماني السابق عن دائرة وجدة أنجاد، باسم حزب العدالة والتنمية، أن مدينة وجدة “كلها حفاري”.

 

جاء ذلك تعليقا على واقع مدينة وجدة والجهة الشرقية بصفة عامة خلال الكلمة التي أدلى بها في المهرجان الخطابي الذي نظمته نقابة الاتحاد الوطني للشغل  بساحة 9 يوليوز بمناسبة فاتح ماي المستوى الجهوي والمحلي.

 

وأكد أن “الأموال التي تروج فيها” في إشارة إلى بعض الأشغال التي تنجز هي مخصصات المؤسسات مركزيا للفتر 2015 إلى 2020 والتي قدرت بحوالي 830 مليون درهم.

 

وأضاف موجها خطابه للمسيرين “الجدد” أن “شباب العدالة والتنمية” مستعد للنقاش  معهم محليا حول الوضعية التي تعيشها المدينة والجهة، قبل أن يتسائل “لماذا تخفون الوضعية المالية لجماعة وجدة”، ليستطرد ويؤكد أنهم لا يمكن لهم أن يخفوا ذلك طويلا.

 

وأبرز أن جماعة وجدة أمام وضعيتها المالية الحالية فهي جماعة “دفعات فاييت”، في إشارة إلى أن جماعة وجدة وصلت إلى درجة الإفلاس.

 

أما على مستوى جهة الشرق، قال أفتاتي أنه على مستوى التدبير فإن جهة الشرق من أكبر الجهات المبذرة للمال العام، على إعتبار أنها تخصص أكثر من 30 في المائة من مخصصات الميزانية للتسيير، في حين كانت مجالس جهوية أخرى على رأسها أعضاء في العدالة والتنمية يخصصون 10 إلى 11 في المائة فقط من ميزانية الجهة كما هو الحال لجهة درعة تافيلالت التي كان على رأسها القيادي في الحزب الحبيب الشوباني.

 

وسخر أفتاتي من “إدراج إنشاء الملاهي” في برنامج التنمية الجهوية الأخير، مضيفا بتهكم “لوكان غير زادو الملاهي الليلية”، في إشارة إلى أن جهة الشرق في ظل الوضعية الحالية لم تحسن ترتيب أولوياتهما في هذه الوثيقة المرجعية.

وختم تدخله بالتأكيد على جاهزيتهم للنقاش بالعلم لتبيان أن تدبير “الدولة العميقة..ميمكنش اشد ..اللي كيشد هو أولاد الشعب” في إشارة إلى أن تدبير الشأن العام يستقيم مع الأحزاب السياسية المقتنعة بهموم المواطنين و انشغالاتهم وتعمل على إيجاد الحلول لها.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)