طلبة جامعة وجدة يواصلون مقاطعة الدراسة والأمن يطوق مسيرتهم في إتجاه ولاية الشرق

يعرف التقاطع الطرقي “كارفور” بشارع محمد السادس، حاليا، إنزالا أمنياً مكثفا، وذلك بغرض منع مسيرة طلابية من العبور صوب ولاية جهة الشرق.

 

التقاطع الطرقي ذاته، عرف صباح اليوم تطويقاً أمنياً لمسيرة الطلبة الذين يستمرون في الإحتجاج للأسبوع الثاني على التوالي مع مقاطعة أغلب الحصص الدراسية.

 

وتعرف الساحة الطلابية هذه الإحتجاجات المتواصلة منذ إعلان وزارة التربية الوطنية التي يرأسها شكيب بنموسى، عن شروط جديدة لولوج مهنة التعليم في إطار توظيف “الأساتذة أطر الأكاديميات”، أو “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

 

وتأتي هذه الإحتجاجات كذلك، تزامناً مع حضور شكيب بنموسى إلى مدينة وجدة، والذي سيترأس يوم غد المجلس الإداري السنوي للأكاديمية الجهوية للتعليم.

في السّياق ذاته، عاينت جريدة “شمس بوست” تنصيب طلبة كلية الحقوق خيمة معلّق عليها لافتة مكتوب بها “مخيم اللاجئة الإجازة الأساسية” وهو الرمز الإحتجاجي الثاني بعد تعليق مجسم في هيئة إنسان بحبل إلى بوابة الكلية ذاتها مع لائحة مكتوب عليها “إعدام الإجازة الأساسية”.

 

ويحاول الطلبة من خلال المجسمين التنديد بالتصريحات التي صدرت عن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية وكاتبه العام على القناة الثانية، والتي أكدا من خلالها أن توظيف “أساتذة التعاقد” سيكون عن طريق ولوج الإجازة في التربية في الجامعات المغربية اعتبارا من السنة القادمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)